رئيس هيئة النقل يعلن بشرى حول ربط الخليج بالبحر الأحمر
رئيس هيئة النقل يعلن بشرى حول ربط الخليج بالبحر الأحمر

حيث أكّد رئيس هيئة النقل العامّ، د. رميح بن محمد الرميح، الأربعاء (2 أغسطس 2017)، أن مشروع ربط الخليج العربي بالبحر الأحمر عبر طريق الرياض (الجسر البري) في المراحل النهائية من الدراسة، بالإضافة إلى مشاريع للنقل العامّ في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام.

وقال إن الهيئة تعمل على إتمام دراسة شبكة النقل العامّ في مدينة تبوك ضمن مبادرات رؤية المملكة 2030، وأوضح أن لقاءه بأمير منطقة تبوك فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، تم خلاله استعراض دراسة مشروع النقل العامّ بتبوك وستعرض نتائجها بعد اكتمالها.

وأوضح أن مدينة تبوك ستسعد بتنفيذ هذا المشروع التي تستحقه هذه المدينة الجميلة النامية. مشيرًا إلى أن عقد ورشة عمل بمدينة تبوك نفذت اليوم، بمشاركة من إمارة المنطقة والأمانة والمرور والنقل والطرق للبدء في تنفيذ الدراسة عن خصخصة مشاريع النقل العامّ.

وبيّن أن الهيئة تعمل على تخصيص هذه المشاريع، باعتبارها من النقاط المهمة التي تعمل عليها وزارة النقل وهيئة النقل العامّ في مجال أنشطة النقل المختلفة. وأكّد أن الهيئة تعمل على تخصيص مشاريع السكك الحديد في مجالات الإنشاء والصيانة والتشغيل.

ونبّه إلى أنه سيكون هناك ورشة عمل خلال الشهرين المقبلين للقاء القطاع الخاصّ المحلي والدولي المهتم بطرح هذه المشاريع الاستثمارية، لافتًا الانتباه إلى أن مشاريع النقل الأخرى مفتوحة للقطاع الخاص، وأن دور الهيئة هو توفير بيئة استثمار مناسبة للقطاع الخاص الذي يقدم خدماته في مجال النقل، عن التوسع في مشاريع السكك الحديدية.

المصدر : عاجل