رسميًّا.. الجيش الإيراني يعترف بدعم نصر الله وحماس ويتغاضى عن الحوثي
رسميًّا.. الجيش الإيراني يعترف بدعم نصر الله وحماس ويتغاضى عن الحوثي

حيث اعترف رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية، العميد محمد باقري، بأن بلاده تقدم الدعم المباشر لحزب الله في لبنان وحركة حماس في فلسطين على حد سواء، متذرعًا بدعم من يحاربون الصهيونية، وهو ما أجبره على عدم الاعتراف رسميًّا بدعم الانقلابيين الحوثيين في اليمن، حيث لم يجد مبررًا واحدًا لقول ذلك.

وحاول باقري إيجاد ذريعة لممارسات بلاده خلال كلمة ألقاها أمام ملتقى حضره كبار القادة العسكريين الإيرانيين وقادة الشرطة وزعماء القبائل في مدينة زاهدان الجنوبية الشرقية، حيث قال: "إيران تدعم الحركات التي تحارب الصهيونية على شواطئ المتوسط"، وذلك رغم النفي الدبلوماسي الإيراني المتكرر أمام المحافل الدولية بعدم تورط طهران في الصراعات المسلحة، والتدخل السافر في دول الجوار، بما يهدد استقرارها تحقيقًا للأطماع الفارسية.

وشدد باقري على أن السلطات الإيرانية لا تميز بين هذه الحركات، موضحًا في هذا السياق: "إيران لا تفرق في دعمها بين حزب الله وحركة حماس، وتساعدهما في مواجهة الكيان الصهيوني"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

كما استطرد باقري في تصريحاته بالقول: "اليوم.. الأعداء يهابون إيران ويخشون التعرض لها بأي سوء، كما أن الحكومات الوهمية تعيش حالة من التخبط والانحطاط".

المصدر : عاجل